القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط ووثائق وطريقة ملأ ملف الترشح الباكلوريا احرار دورة 2022

 

شروط ووثائق وطريقة ملأ ملف الترشح الباكلوريا احرار دورة 2022


باك حر 2022 الشروط + وتائق و مراحل التسجيل

-شروط التسجيل:

*إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي منذ ما لا يقل عن سنتين في بداية سنة الترشيح بالنسبة لغير الحاصلين على البكالوريا في دورات سابقة بمعنى 🤔الناس لي خرجو من الكاطريام لمدة سنتين وخا منجحوش فيه فراه عندهم الحق ايتسجلو في باك حر على سبيل المثال احد المترشحين خرج من الكاطريام سنة 2019 او 2018 الخ.. فراه عندو الحق ايتسجل هاد السنة .

*الترشح في مسلك لم يسبق الحصول فيه على شهادة البكالوريا بالنسبة للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة؛ بمعنى 🤔: يمكن لحامل بكالوريا علوم الحياة و الارض الترشيح لبكالوريا علوم فيزيائية نفس الأمر صحيح لجميع المسالك.

*ألا يكون المترشح الحر قد تغيب عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة من دورات السنوات الماضية بدون مبرر مقبول. بمعنى 🤔خاص المترشح ميكونش غيب اثناء امتحانات البكالوريا الحرة خلال السنوات الماضية إلى غيبتي بدون مبرر فراه معندكش الحق التسجل حتى دوز سنتين على الدورة لي غيبتي فيها.

*ألا يتجاوز عدد الدورات التي اجتازها المترشح ثلاث دورات متتالية، وفي حالة استنفادها لا يمكن الترشيح مجدداً إلا بعد انصرام سنتين عن آخر دورة اجتازها المترشح؛بمعنى الى دفعتي لباك حر ثلاث سنوات معندكش الحق التسجل حتى دوز سنتين عن اخر دورة دوزتيها.

*التسجيل غادي نطلق ابتداء من01 شهر نونبر المقبل الى غاية 30 نونبر 2021.

رابط التسجيل

فيديو طريقة التسجيل 



*اخر أجل لإيداع ملف الترشيح 03 دجنبر 2021

*الوثائق المطلوبة لاستكمال إجراءات التسجيل في باك حر 2022:

1 ـ تعبئة الملف الابيض: غتشريواه وموجود في المكتبة تمن ديالو 2.5dh هد الملف عدنا فيه 3 خانات الي خصنا نعمرهم فقط الخانات اخرين بلاش كابقاو خاوين

- الخانة الأولى: كنعمرو )طلب الترشيح(

- الخانة الثانية: كنعمرو الاستمارة {نسخة موجزة من رسم الولادة هدي كتعمرها فالمقاطعة او الجماعة وكتدي معتك الحالة المدنية او البطاقة الوطنية ديلك}

- الخانة الثالثة: )شهادة الإنقطاع كتعمرها عند مدير أخر مؤسسة قريتي فيها(

 





1- طلب الترشيح: كتعمر فيه معلوماتك الشخصية

1 – نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

2 ـ شهادة السكنى (في بعض النيابات أحياناً يتم الاكتفاء بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية)

3 ـ صورتان (او أكثر حسب النيابات)

4 - 3 أظرفة بريدية (او أكثر حسب النيابات) متنبرة تحمل العنوان الشخصي للمترشح (يجب أن يكون العنوان تاما للتوصل بالاستدعاء في الوقت المناسب)

5 – شهادة الإعفاء من التربية البدنية مسلمة من لدن مصالح الصحة المدرسية بالنسبة للراغبين في ذلك.

6 ـ وثيقة الترشيح الإلكترونية في نسختين مستخرجة من بوابة ترشيح الأحرار لي بغا اتسجل عندنا مرحبا بيه كن تكلفو بالتسجيل ديالكم و تقديم أي مساعدة حتجتي لها في جميع المراحل

7 مرحلة إداع الملف: اخر أجل لإيداع ملف الترشيح 03 دجنبر 2021 يعني ملي تسجل عبر البوابة الإلكترونية غادي تخرج واحد الوصل ديل التسجيل تجمع معاه الوثائق لي شرحنا لكم دفعهم في المديرية الإقليمية (النيابة) لي تابع ليها وهنتا سلتي المهمة ذيالك.

 


تعليقات