القائمة الرئيسية

الصفحات

بلاغ بخصوص امتحانات الكتابية لمباراة التعليم التي اجريت يوم السبت 11 دجنبر 2021

بلاغ بخصوص امتحانات الكتابية لمباراة التعليم التي اجريت يوم السبت 11 دجنبر 2021



تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية ليومه السبت 11 دجنبر 2021 قد مرت في ظروف جيدة من حيث التنظيم والإجراء.

وتميزت هذه الدورة بحضور 10658 مترشحة ومترشحا من أصل 11585، أي بنسبة حضور بلغت 92%، من بينهم 5539 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي تخصص مزدوج، و93 مترشحة ومترشحا بسلك التعليم الابتدائي تخصص اللغة الأمازيغية، في حين بلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الاختبارات الكتابية الخاصة بجميع تخصصات التعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي3747 و1279 مترشحة ومترشحا من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، كما سجلت أربع حالات غش تم إقصاؤها.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المناصب المخصصة لجهة طنجة تطوان الحسيمة هو 1872 منصبا، منها 930 بسلك التعليم الابتدائي و719 منصبا بسلكي التعليم الثانوي و223 منصبا لأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

ومن أجل تيسير وإحكام تنظيم هذه الاختبارات على نحو يضمن إجراءها وفق مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص، سخرت الأكاديمية كل الإمكانيات المادية والبشرية واللوجيستيكية، كما جندت فرقا جهوية وأخرى إقليمية لمراقبة عملية الإجراء ب 65 مركزا.

وإذ تطلع الأكاديمية الرأي العام على هذه المعطيات، فإنها تتمنى النجاح والتوفيق لكافة المترشحات والمترشحين، كما تشيد بالمجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتكوين والسلطات المحلية والأمنية والصحية وكافة المتدخلين الذين ساهموا في توفير الأجواء المناسبة لهذا الاستحقاق الهام.




تعليقات