القائمة الرئيسية

الصفحات

نمادج الاختبار الكتابي لمباراة حارس جمارك الدرجة الثالثة (سلم 6) لسنوات (2016-2018-20121)

 

نمادج الاختبار الكتابي لمباراة حارس جمارك الدرجة الثالثة (سلم 6) لسنوات (2016-2018-20121)




تاريخ إجراء المباراة 14 ماي 2023.  بمدينة الرباط وبمدن أخرى تحدد لاحقا

عدد المناصب 160 منصبا

 الاختبار الكتابي: يشتمل على أسئلة ذات اختيارات متعددة QSM  أو سؤال أو أسئلة تتعلق بالمعام والوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها أو لها علاقة بالتخصصات المطلوبة أو بمواضيع اقتصادية أواجتماعية وثقافية وعلمية.


                نماذج الاختبار الكتابي مباراة حارس جمارك منالدرجة الثالثة

 

الاختبار الشفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع أو أسئلة في التخصص المطلوب بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح بين 0 و20.

 يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على نقطة عددية تساوي 12 على 20 على الأقل في الاختبار الكتابي.


ويراعى في الأسئلة المطروحة في إطار هذه الاختبارات حاجيات الإدارة من التخصصات والكفاءات المطلوبة، مع الأخذ بالاعتبار المستوى العلمي المطلوب لولوج الدرجة المعنية وكذا متطلبات ممارسة المهام والوظائف المرتبطة بها.

ويحرر الاختبار باللغة العربية أو الفرنسية حسب طبيعة الأسئلة المطروحة.

يعتبر ناجحا، في حدود المناصب المتبارى في شأنها، كل مترشح حاصل على معدل إجمالي في الاختبار الكتابي والاختبار الشفوي يساوي 12 على 20 على الأقل دون الحصول على نقطة تقل عن 8 على 20 في الاختبار الشفوي.

تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية www.finances.gov.ma وعلى بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة www.douane.gov.ma؛ وتعتبر هذه اللوائح بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة. كما سيوجه استدعاء للمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة عبر البريد الإلكتروني المصرح به أثناء التسجيل الإلكتروني، والذي يتعين عليهم سحبه والإدلاء به يوم المباراة.




تعليقات