القائمة الرئيسية

الصفحات

 

 


مزايا الجامعات


تعني الشهادة من جامعة أشياء كثيرة للعديد من الأشخاص المختلفين. أنت فقط من يستطيع تحديد أهمية مثل هذه الدرجة بالنسبة لك ، وأنت وحدك من يستطيع تحديد ما إذا كان الوقت قد حان الآن لمتابعة درجة جامعية أم لا. إذا لم تكن متأكدًا من مدى فائدة الشهادة الجامعية في حياتك ، فلنلقِ نظرة على بعض مزايا التعليم الجامعي فيما يتعلق بتعليم كلية المجتمع.

مال. تتمثل الميزة الأولى الواضحة للتعليم الجامعي في إمكانية الكسب في المستقبل. شهادة لمدة أربع سنوات تتفوق على شهادة لمدة عامين في كل مرة تقريبًا. يجب أن تكون هناك ظروف استثنائية لشخص حاصل على شهادة لمدة عامين لكسب أكثر على مدار حياته أكثر من شخص حاصل على شهادة لمدة أربع سنوات في نفس المجال المحدد. في حين أن الدرجة العلمية لا تضمن قابلية التوظيف ، إلا أنها تعمل على تحسين الاحتمالات وكذلك الدخل المحتمل المرتبط بالمجال الذي تدخل فيه. إذا كان لديك شهادة لمدة عامين ، فقد يكون قرار مواصلة مساعيك التعليمية قرارًا صعبًا ولكنه يستحق الجهد المبذول في النهاية.

الإسكان. هذه ميزة أخرى مميزة تقدمها الجامعات على كليات المجتمع. في الواقع ، تقدم العديد من الجامعات الآن فرصًا للإسكان للطلاب الذين لديهم أسر بالإضافة إلى الطلاب الذين ليس لديهم أسر. تقدم الكليات والجامعات جميع أنواع القيمة عندما يتعلق الأمر بخطط الإسكان والوجبات. يتم فقدان قدر كبير من تجربة الكلية عندما لا تعيش في الحرم الجامعي. لهذا السبب بالذات ، فإن الطلاب الراغبين في الاستمتاع بالتجربة التي توفرها السكن الطلابي غالبًا ما يفكرون في الجامعات بدلاً من الكليات المجتمعية.

تنوع. هذا عنصر رئيسي آخر غالبًا ما يكون مفقودًا على مستوى كلية المجتمع. لا يجد الطلاب الدوليون أي فواصل أسعار حقيقية بين الجامعات وكليات المجتمع ، لذا فهم يميلون إلى اختيار الجو السكني والثقافي الذي تقدمه الجامعات بدلاً من الذهاب مع الخبرة التعليمية والسكنية والثقافية المحدودة التي تقدمها العديد من كليات المجتمع. سوف تجد طلابًا من أعراق وديانات وثقافات ودول مختلفة على المستوى الجامعي - أكثر بكثير مما يمكن رؤيته في كلية المجتمع إلا إذا كنت تدرس في كلية مجتمع في مدينة متنوعة ثقافيًا مثل نيويورك.

حضاره. هذا شيء غالبًا ما يكون مفقودًا على مستوى كلية المجتمع ، حيث إنها حرم جامعي إلى حد كبير. لن ترى تمامًا فرصة لتجربة الفن والموسيقى والمسرح والتجارب الرائعة الأخرى التي تفتخر الجامعات بتقديمها لطلابها. لا يوجد شيء يشبه العروض الثقافية لمعظم الجامعات الكبيرة ، وإذا سنحت لك الفرصة ، آمل أن تأخذ الوقت الكافي للتوقف وتجربة بعض الأشياء الرائعة التي يوفرها لك التواجد في مجتمع جامعي فرصة للتجربة.

فرص البحث. على المستوى الجامعي ، ستتاح لك الفرصة للمشاركة في مشاريع بحثية مع أساتذة معينين إذا أثبتت أنك جدير وأبدت اهتمامًا. هذا شيء غير محتمل على مستوى كلية المجتمع مثل معظم الأساتذة في كلية المجتمع مكرسين للتدريس بدلاً من البحث. ستجد أن تجربة العمل في مشروع بحثي واسع النطاق لا تشبه أي تجربة من المحتمل أن تجربها مرة أخرى إذا سنحت لك الفرصة.

الثقة. لا يوجد شيء مثل شهادة جامعية من جامعة لمساعدتك على أن تصبح شخصًا أكثر ثقة على الصعيدين الشخصي والمهني. هذا شيء لا يمكن تحقيقه حقًا على مستوى كلية المجتمع ولكن لا يمكن تجربته إلا من خلال الحصول على شهادة من إحدى الجامعات. إذا كنت تفتقر إلى الثقة عند التعامل مع الآخرين أو في حياتك المهنية ، آمل أن تجد أن تعليمك الجامعي هو فقط الشيء الذي يساعدك على الشعور بمزيد من الثقة على جميع مستويات حياتك.

هذه مجرد عينة صغيرة من الفوائد العديدة للالتحاق بالجامعة على تعليم كلية المجتمع. آمل أن تفكر مليًا في هذه الأمور عند اتخاذ قرارك بشأن الأفضل لاحتياجاتك التعليمية الشخصية.

تعليقات