القائمة الرئيسية

الصفحات

السيطرة على التربية الأخلاقية في المدارس الخاصة و العامة

 


 

السيطرة على التربية الأخلاقية في المدارس الخاصة و العامة


يقوم الناس بإخراج أطفالهم من المدارس العامة والانتقال إلى المدارس الخاصة لأسباب عديدة. لسبب واحد ، العقد الذي أبرمته مع مدرسة خاصة يختلف بكل طريقة عن علاقتك بالمدرسة العامة. نظرًا لأنك تختار مدرستك الخاصة ، فإن المدارس في منطقتك تتنافس على "عملك". هذا يعني أنهم يعملون من أجلك وهم مسؤولون عن الوفاء بوعودهم لك عندما تدفع لهم مقابل منح طفلك التعليم.

هذه المرحلة من العملية ، عندما تجري مقابلات مع مدارس خاصة مختلفة ، تكون عندما تتاح لك الفرصة لتحديد جزء من تعليم طفلك الذي أنت مستعد لتسليمه إلى المدرسة والأجزاء التي لا تريد أن يتلاعب بها . بالنسبة لمعظم الآباء ، نحن نتطلع إلى إرسال الطفل إلى المدرسة لتتعلم عن التاريخ واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات وفنون اللغة الأجنبية والتكوين والمواد الأكاديمية الأخرى التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح في الكلية وفي النهاية في الحياة.

لسوء الحظ ، تأخذ المدارس العامة على عاتقها تعليم الأطفال فيما يمكن اعتباره مجالات أخلاقية أو أخلاقية أو حتى دينية في الحياة. وبالنسبة للعديد من الآباء ، فإن هذا يعد تدخلاً وفرض قيمًا على أطفالهم لا يحق للمدرسة فرضها وهذا خارج عن تفويضهم للقيام بذلك. لا يوجد موضوع آخر يوضح هذا المبدأ بشكل أفضل من التربية الجنسية.

التربية الجنسية في المدارس موضوع جدل كبير. وسيظل الأمر مثيرًا للجدل لأنه شيء لا يرغب معظم الآباء في مشاركة المدارس فيه وهو أمر ترغب معظم المدارس في تضمينه كجزء من مناهجها الدراسية. تأتي المنطقة الرمادية في مجال التربية البدنية. تعتبر دروس النظافة والتشريح وكيفية عمل جسم الإنسان جزءًا طبيعيًا من مناهج العلوم أو التربية البدنية. لذلك قد تكون قادرًا على فهم ما إذا كان جزءًا من هذا التعليم هو مراجعة كيفية عمل الأعضاء التناسلية البشرية من وجهة نظر علمية.

حتى في هذا المستوى الأساسي ، يشعر الآباء غالبًا أنه يجب استشارتهم بشأن ما يريدون أن يعرفه أطفالهم. إن الصورة القديمة لأبي جالسًا على الشرفة ويشرح الطيور والنحل لابنه هو الوقت الذي يكرمه ويوقر في العائلات ونحن كمجتمع غير مرتاح لتسليم هذه الوظيفة إلى شخص غريب لا نعرف عنه شيئًا عن قيمه.

لكن التربية الجنسية في المدارس لا تنتهي عادة بمناقشة أساسية حول الخصائص الطبية للجسم. العديد من المدارس لديها مناهج أكثر تقدمًا تغطي قانون الجنس ، وكيفية الحمل ، والأمراض التناسلية والأنشطة الجنسية "الترفيهية" أيضًا في بعض الحالات. وبعض البرامج الأكثر عدوانية توفر في الواقع الواقي الذكري للأطفال "فقط في حالة".

قد تنزعج من أي أو كل هذا المستوى من التعليم إذا كان سيتم اعتباره جزءًا من برنامج تعليمي لمدرسة عامة. تكمن المشكلة في أن عقدنا مع المدارس العامة لا يمنح الوالدين أي سيطرة ، فلديك فقط خيار التزام الصمت والسماح لهم بتعليم ما يريدون أو إزالة طفلك للانتقال إلى مدرسة خاصة تكون أكثر استعدادًا لمراعاة رغبات الوالدين في فيما يتعلق بالتربية الجنسية أو أي مجالات أخرى من التربية الأخلاقية أو الأخلاقية أو الدينية التي يرغبون في القيام بها في المنزل.

إذا كانت هذه الأنواع من البرامج على مستوى المدرسة العامة هي ما أزعجك وبدأت في الانتقال لتصبح عائلة مدرسة خاصة ، فأنت لست وحدك. وربما إذا سلك عدد كافٍ من العائلات هذا الطريق ، فستتلقى المدارس العامة رسالة مفادها أن الوالدين لهم حقوق في هذه الأمور ويجب احترام هذه الحقوق.

تعليقات