القائمة الرئيسية

الصفحات

اضطرابات المعدة والأمعاءعند الأطفال

 


 

 

 

اضطرابات المعدة والأمعاءعند الأطفال.

 

يعد اضطراب المعدة والأمعاء من أكثر المصادر المثمرة لأمراض الطفولة. فقط امنعوا التشويش عليهم ، ومع تساوي كل الأشياء ، سيكون الطفل بصحة جيدة ويزدهر ، ولن يحتاج إلى مساعدة الطبيب أو الفيزيائي.

 

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى هذه المشاعر ؛ الكثير منها يتعلق بنظام الأم ، وبعضها يتعلق بنظام الطفل. جميعهم قادرون ، إلى حد كبير ، على الوقاية أو العلاج. لذلك ، من الأهمية بمكان ألا تكون الأم جاهلة أو مضللة بشأن هذا الموضوع. ومع ذلك ، فإن منع هذه المشاعر هو الذي سيتم تناوله بشكل أساسي هنا ؛ لتضع الأم في الاعتبار ، وتعمل وفقًا لمبدأ أن الوقاية من المرض هي وحدها ؛ العلاج للطبيب. من أجل الوضوح والمرجعية ، سيتم التحدث عن هذه الاضطرابات عند حدوثها:

 

للرضيع عند الثدي.

 

قد تصبح معدة الرضيع وأمعائه مشوهة بسبب حليب الثدي الذي يصبح غير صحي. قد ينشأ هذا من خروج الوالد عن صحته ، وهو ظرف سيكون واضحًا جدًا لنفسها ، وللمهتمين على الفور برفاهيتها ، بحيث يكون من الضروري فقط الإشارة إليها هنا. ويكفي أن نقول إن هناك أسبابا كثيرة من النوع العام قد يكون مدينًا لها بأصلها ؛ لكن الأكثر شيوعًا هو الرضاعة غير المبررة ، والتأثيرات على كل من الأم والطفل ستحل بالكامل.

 

يتسبب القلق الذهني لدى الأم في أن يكون لبنها غير صحي في طبيعته ، ونقصًا في الكمية ، مما يؤدي إلى انتفاخ البطن ، والقبض ، وأحيانًا التشنجات عند الرضيع. غالبًا ما يتبع نوبة العاطفة في الممرضة نوبة من الأمعاء يشكو منها الطفل. هذه الأسباب بالطبع مؤقتة ، وعند إزالتها يصبح الحليب صحيًا وكافيًا للطفل كما كان من قبل.

 

ومع ذلك ، فإن الاضطراب العقلي المفاجئ والشديد يؤدي أحيانًا إلى التخلص من اللبن تمامًا ، وفي غضون ساعات قليلة. السيدة S. ، بعد ذلك. 29 ، كانت امرأة جميلة صحية ، بشرة شقراء ، محصورة من صبي. لقد قضت وقتًا ممتعًا ، وكان لديها مخزونًا وفيرًا من الحليب للطفل ، والتي استمرت في الرضاعة حتى يناير التالي ، وهي فترة ثلاثة أشهر ، عندما اختفى حليبها فجأة. حير هذا الظرف الطبيب المعالج ، لأنه لم يستطع تتبعه لأي مرض جسدي. لكن اللبن لم يعد أبدًا ، وأصبحت الممرضة الرطبة ضرورية. في الربيع التالي ، فشل زوج هذه السيدة ، وهي محنة كانت وشيكة منذ تاريخ اختفاء حليب الثدي ، وفي ذلك اليوم تم إبلاغ الزوجة بحالة الاضطراب في شؤون الزوج ، وهي حقيقة شرحت على الفور الاختفاء الغامض للحليب.

 

سوف تؤثر المواد الغذائية غير الصحية على حليب الأم وتزعج أمعاء الرضيع. ذات مرة ، تم استدعائي لرؤية رضيع مصاب بالإسهال عند الثدي. لم يكن للتدابير العلاجية سوى تأثير ضئيل طالما سُمح للرضيع بالحليب ؛ ولكن تم إيقاف هذا ، وتم السماح بجذر السهم المصنوع من الماء فقط ، وسرعان ما تم وضع حد للشكوى. اعتقادًا بأن حليب الأم قد تضرر من سبب عرضي قد ينتقل الآن ، سمح للرضيع مرة أخرى بالثدي. لكن في أقل من أربع وعشرين ساعة عاد الإسهال. كون الأم امرأة تتمتع بصحة جيدة ، كان يشتبه في أن بعض المقالات غير الصحية في نظامها الغذائي قد تكون السبب. وفقًا لذلك ، تم التحقيق بعناية في النظام ، عندما ظهر أن الحمال من العشار المجاور قد تم استبداله بنظامهم الخاص لبعض الوقت الماضي. ثبت أن هذا أمر سيئ ، حيث أدى إلى إلقاء رواسب كبيرة عند تركه للوقوف بضع ساعات ؛ تم إيقافه صوت جيد مأخوذ بدلاً من ذلك ؛ وضع الرضيع مرة أخرى على صدره ، حيث ازدهر اللبن منه ، ولم يتعرض لهجوم آخر.

 

وبنفس الطريقة ، فإن الطب المخفف ، الذي تتناوله الأم ، يعمل على أمعاء الطفل ، من خلال تأثيره على حليبها. ومع ذلك ، فإن هذا ليس هو الحال مع جميع أنواع الطب المسهل ، ولا ينتج عن نفس المسهل تأثير مماثل على جميع الأطفال. لذلك ، من الجيد أن يلاحظ أحد الوالدين ما الذي يتصرف به الطفل من خلال نظامه على نظام طفله ، وما لا يفعل ، وعندما تصبح المريضة ضرورية لنفسها ، ما لم ترغب في تحريك أمعاء الرضيع ، لتجنب الأخير؛ إذا كان خلاف ذلك ، يمكنها أن تأخذ الأولى مع تأثير جيد.

 

مرة أخرى؛ إن عودة الفترات الشهرية عندما تكون الأم ممرضة تؤثر دائمًا على خصائص الحليب ، بشكل أو بآخر ، مما يؤدي إلى اضطراب معدة وأمعاء الرضيع. وهكذا يحدث في كثير من الأحيان ، أنه قبل أيام قليلة من إصابة الأم بالمرض ، سيصاب الرضيع بالقلق وعدم الارتياح ؛ تفرز معدته اللبن ، فتكون حركاته متكررة ومائية وخضراء. وبعد ذلك ، عندما تنتهي الفترة بالكامل ، سيتوقف الحليب عن التطهير. إنها برينسيبا

تعليقات