القائمة الرئيسية

الصفحات

 

 
التعليم و المال

 

التعليم و المال

 

نحب أن نفكر في التعليم العام لأطفالنا على أنه علم خالص يسكنه أشخاص فوق هموم الحياة الرتيبة ويعيشون فقط من أجل فرحة ملء عقول الشباب بالحقيقة. ولكن مثل أي شيء آخر ، تعمل المدارس بشكل جيد أو سيء مدفوعة إلى حد كبير بالمال. الآن أحد مبررات التمويل الحكومي للمدارس هو أن تخرج من العملية التعليمية أي فساد أو نفوذ تقوم به المصالح الخاصة. من الناحية النظرية ، إذا كان بإمكان مصالح الشركات أو حتى الأفراد الأثرياء التأثير على المدارس بسبب الثروة ، فيمكنهم أيضًا إملاء المناهج الدراسية و "الميل" الذي قد تتخذه الدروس ، وعلى هذا النحو ، تدور حول الحقيقة لأن المدارس أصبحت تعتمد على مصدر التمويل.

 

لذا ، مرة أخرى من الناحية النظرية ، يجب أن تكون مدارسنا العامة فوق قضايا التمويل لأن أموال الضرائب يجب أن تدفع مقابل كل شيء حتى لا يتمكن أي تأثير سياسي أو ثقافي من وضع جدول أعمال لما يجب تدريسه في المدرسة. لكن هذا المفهوم لا يصمد إلا من الناحية النظرية بالطبع. إذا كنت تقضي أي وقت في الارتباط بالمدارس العامة أو الخاصة ، فأنت تعلم أن المال والتعليم متداخلان بشكل وثيق وأن هناك تأثيرًا كبيرًا يحدث طوال الوقت.

 

على المستوى العام ، تعد الرياضة أحد العوامل الكبيرة التي تحرك التعليم العام ، لا سيما على مستوى المدرسة الثانوية. في المدن الكبرى ، غالبًا ما تكون الفرق الرياضية بالمدارس الثانوية عبارة عن مدارس تغذي الكليات التي لديها مصلحة مالية حيوية في تجنيد أفضل لاعبي المدارس الثانوية. لذا فإن الأموال تتدفق من الرياضات الاحترافية إلى الكليات وحتى المدارس الثانوية للتأثير على المدارس لتضخ الكثير من الوقت والمال في برامجها الرياضية. يعكس التنافس الشديد والاهتمام بالرياضات الثانوية في بلدتك هذا التركيز.

 

إذن ما هي مشكلة محبة الرياضة؟ لا شيء سوى أن المدارس الثانوية الكبيرة في كثير من الأحيان ستحول نسبًا ضخمة من ميزانياتها إلى البرنامج الرياضي الذي يخدم جزءًا صغيرًا فقط من طلاب المدرسة ويتم سحب هذه الأموال من البرامج الأكاديمية والفنية التي تعاني نتيجة لذلك. لذلك ، في حين أن مائة فتى قد يستفيدون من برنامج كرة القدم الذي يتم إدارته بشكل جيد ، فإن آلاف الطلاب يعانون من فصول دراسية أصغر ، ومعدات فصول دراسية متدنية ومعلمين يتقاضون رواتب منخفضة لأن الفرق الرياضية تحصل على كل الاهتمام والمال.

 

على المستوى الخاص ، تؤثر الأموال المشتراة بشكل أكثر وضوحًا. في حين أن الرسوم الدراسية والرسوم الخاصة بك تدفع الفواتير الأساسية للمدرسة ، فإن المدارس الخاصة ريادية وطموحة ، لذا فإن الآباء والأمهات الأكثر ثراءً الذين يمكنهم وضع الكثير من الأموال في المدرسة يجدون طريقهم بطبيعة الحال إلى مجلس المدرسة لاتخاذ قرارات بشأن المناهج الدراسية والاتجاه الذي ستتخذه المدرسة كمؤسسة تعليمية في المستقبل.

 

هذا يعني أن الآباء ذوي النوايا الحسنة غير الأثرياء غير قادرين على مساعدة المدرسة على الاستمرار في التركيز على مهمتهم الأساسية وهي تقديم أعلى مستوى من التعليم إلى الجسم الطلابي. يمكن أيضًا أن يتفاقم الموقف على مستوى المدرسة العامة والخاصة عندما تتدخل مصالح الشركات وترى رعاية الشركات لبرامج المدرسة مما يؤدي إلى ظهور إعلانات خفية في جميع أنحاء الحرم الجامعي. إنه يرسل رسالة إلى الطلاب مفادها أن المدرسة يمكن شراؤها وقد تم شراؤها ويمكن أن يكون لمصالح الشركات هذه تأثير على المناهج الدراسية أيضًا.

 

بصفتك أولياء الأمور ، فإن وظيفتك هي مراقبة مدى تغيير التمويل لجودة التعليم في المدرسة. على مستوى المدرسة العامة ، يمكنك التعبير عن قلقك في اجتماعات مجلس إدارة المدرسة أو في الأماكن العامة الأخرى. لكن الطريقة الاستباقية النهائية للحصول على تعليم لطفلك لا يشوبه تأثير مالي هو ترك بيئة المدرسة العامة والبحث عن مدرسة خاصة لم تستسلم لهذه الإغراءات بعد. إذا قمت بتمويل مثل هذه المدرسة ، انخرط بشكل كبير وافعل كل ما في وسعك من خلال جمع التبرعات لمحاولة تقليل تأثير الأفراد والشركات الأثرياء بحيث يمكن للمدرسة الموجودة لخدمة طفلك القيام بذلك دون عبء التأثير من أولئك الذين ادفع الفواتير

تعليقات