القائمة الرئيسية

الصفحات





 يعتبر الشباب من أهم مراحل حياة الإنسان ، هو مرحلة الشباب في مرحلة ما بعد الثانوية الحاسمة في حياة كل شاب. لاشك أن شباب هذه المرحلة يحتاجون إلى الكثير من الاهتمام على جميع المستويات فهم مستقبل الأمة ككل. بعد سنوات قليلة سيكون هذا الشاب مسؤولاً عن المكانة المهمة في الحياة الاجتماعية والعملية ...

يتعايش بعض طلاب الجامعة مع عقلية طلاب الثانوية العامة وتفكيرهم ، ولا ينتقلون فقط إلى المرحلة ويجب أن يكون لطالب الجامعة دور في فهم الحياة ؛ لا يبرر أن يكون مجرد إنسان يعيش في المجتمع ويعتمد عليه ، ويحمل أفكارًا مهيمنة ، مهما كانت هذه الأفكار ، ولكن يجب ترقيته إلى مرحلة أعلى ، مما يساهم في فهم الحياة ويساهم في فهم المجتمع ، وفي تقييم الأفكار والعادات والتقاليد التي يراها في المجتمع ، والحكم على صحتها وخطأها ، ومن ثم المساهمة في التغيير الإيجابي.

ويساهم طالب جامعي في الأنشطة التي يقدمها من خلال الجامعة ، أو الأنشطة الأخرى التي يقضيها مع زملائه ، لذلك يجب أن يكون معك شيء آخر ، فقد استخدمته في المرحلة الثانوية لتزويده بأنشطة في قوالب محددة تتحرك فيه لذلك لا ألومه عند اتهامه بهذا النشاط بالفشل أو الضعف ، توقف عند هذه النقطة دون أن يكون له دور إيجابي. أن تكون الزيادة في الدرجة الأكاديمية سنوات. :

تعليقات